- Photographers and artists are people who use a camera or a paintbrush as a tool to capture beauties in life which others simply fail to see...

- Seeing the world through a young artist's eyes...

Saturday, December 16, 2006

قصة جنتان




كان يا مكان فى قديم الزمان كان يوجد رجل غنى واخوه فقير. كان عند الرجل الغنى حديقتان ويجرى بينهما نهر جميل, وكانت تحيط بهما اشجار التمروكان كل شئ لونه اخضر. وكان الرجل الغنى فرحا جدا ولم يشكر الله. وكان عنده بيت جميل وكبير ولكنه كان يحب الحديقتان اكثرفأهمل بيته.
كان للرجل الغنى اخ فقير, وكان يعامله بسوء ولا يساعده لانه لا يحبه. وكان الرجل الفقير يحب اخاه وينصحه بأن يحمد الله سبحانه وتعالى. وكان الرجل الفقيريعيش فى بيت صغيرجدا فى قرية صغيرة ومزدحمة. وكان يفكر دائما فى اخيه ويحب بيته حتى لو كان صغيرا وكان يحمد الله على اي حال.
وفى يوم من الايام كان الرجل الغنى يفكر " لماذا لم اساعد اخى واعطيه قليلا من مالى الكثير؟" ولكنه كان يفكر " ولماذا لا يعمل هو؟".
وبعد خمسة ايام كانت السماء سوداء بشكل مخيف وبعد ذلك حدث فيضان وخربت المزروعات والاشجار فى الحديقتان. فحزن الرجل وعرف ان الله عاقبه لانه لم يشكره على نعمه. فضرب كفا بكف وقال " يا ليتنى سمعت كلام اخى", فذهب اليه واعتذر له وعاشوا معا بسلام وامان
.

No comments: